السبت، 5 فبراير 2011

أولاد أحمد :::::: ليس لي مشكلة

وفي ديوانه "ليس لي مشكلة" كتب أولاد أحمد يقول معبرا عن المناخ الشعري الجديد الذي بدأ يتحرك باتجاهه بعيدا عن المباشرية وعن الأوهام الإيديولوجية التي انجذب إليها في البداية:




لن أحب سوى ما يحب
ولن أشبه الناس في حبهم للمكان
أنا لا مكان يلائمني
غير شكل العلاقة بيني وبين الزمان

أنا اللامكان
لن أحب سوى ما يحب
وأعرف خاتمتي جيدا:
عاقل يسأل الناس عن اسمه

أو
حديث الزمان
وفي قصيدة أخرى من نفس الديوان المذكور، كتب أولاد أحمد يقول:
أنا لا أجير ولا أستجير

ولست ذكيا كطير
لأعلو على شجر لا يطير
ويملأ شدوي بلادا..
بها عنقي يستدير
دعوني لحالي
فلي أغنية

أنا لا أقيل
ولا أستقيل
ولست حريصا على أي شيء
فقط،

تميل معي الريح حيث أميل
وإن قل صيدي
تعود إلى خيمتي لذتي..
والجميل
دعوني.. دعوني
فلي أغنية."


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هذه أول قصيده شارك بها تميم فى مسابقة أمير الشعراء خفقان قلب خفقان قلب خفقان قلب .......... قفي ساعةً يفديكِ قَوْلي وقائِلُهْ............