السبت، 4 نوفمبر 2017

بلاغ شعري رقم 1


إياك أن تتصوري ..
أني أفكر فيك تفكير القبيلة بالثريد
وأريد أن تتحولي حجراً .. أطارحه الهوى
وأريد أن أمحو حدودك في حدودي
أنا هارب من كل إرهاب يمارسه جدودك أو جدودي
أنا هارب من عصر تكفين النساء ..
وعصر تقطيع الهنود ..
فضعي يديك ، كنجمتين على يدي
فأنا أحبك .. كي أدافع عن وجودي ..

*

إياك أن تتخيلي ..
أني أفتش عن مغامرة ، وأسلاب ، وعن غزو جديد
أو تحسبي .. أني سأحكم في الفراش بمفردي
لا فرق عندي ، إن أردت ولم تريدي ..
لا أنت من صنف العبيد ، ولا أنا أهم في بيع العبيد
إني أحبك .. جدولاً .. وحمامة
ونبؤة تأتي من الزمن العبيد ..
وقصيدة .. وعدت ولم تحضر
ومكتوباً غرامياًَ يزقزق في بريدي ..
وأنا أحبك في طموح البحر ، في غزل الرعود مع الرعود
وأنا أحبك في احتجاج الغاصبين ،
وفرحة الأحرار في كسر الحديد
وأنا أحبك في وجوه القادمين لقتل هارون الرشيد ..
هل تصبحين شريكتي .. في قتل هارون الرشيد ؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هذه أول قصيده شارك بها تميم فى مسابقة أمير الشعراء خفقان قلب خفقان قلب خفقان قلب .......... قفي ساعةً يفديكِ قَوْلي وقائِلُهْ............